loader image
  • العنوان: الرياض، الخبر، المملكة العربية السعودية
  • الهاتف: 966547541999+
  • البريد الالكتروني: hello@scope7.sa
  • العنوان: الرياض، الخبر، المملكة العربية السعودية
  • الهاتف: 966547541999+
  • البريد الالكتروني: hello@scope7.sa

أفضل وسائل التسويق الإلكتروني

عام تلو الآخر، تظهر على الساحة طرق جديدة للتسويق الإلكتروني أو يتم تحديث وسائل التسويق الإلكتروني الحالية، وفي كلا الحالتين، فهذا المجال يُعتبر واحداً من أسرع المجالات تطوراً ونمواً، فحسب مؤسسة Juniper Research، فهي تتوقع أن الإنفاق على التسويق الإلكتروني قد يصل إلى حوالي 520 مليار دولار في عام 2023 على وسائل التسويق الإلكتروني.

وبالتالي في حال كُنت مُسوق إلكتروني أو تبحث عنه جهة لتسويق نشاطك التجاري، يجب عليك أن تحرص على مُتابعة التحديثات ومعرفة الجديد في المجال باستمرار، ولذلك، فإننا في هذا المقال سنوفر عليك عناء البحث، وسنذكُر لك 6 من أفضل طرق و وسائل التسويق الإلكتروني الحديث، يمكنك استخدامهم لجذب وإستهداف عُملاؤك في مشروعك أو شركتك الخاصة.

أفضل 6 طرق للتسويق الإلكتروني

1- التسويق عبر مُحركات البحث SEO

التسويق عبر مُحركات البحث SEO تُعتبر من الطُرق القديمة في التسويق الإلكتروني، إلا أنها لازالت فعّالة، فأهم ما يُميز تلك الطريقة كوّنها قليلة التكلُفة، بحيث لا تقوم بدفع أموال على كُل زائر كما هو الحال في الإعلانات على منصات التواصل الإجتماعي مثل: فيسبوك – تويتر وجوجل وغيرهُم.

بالإضافة إلى أنها شديدة الإستهداف، بمعنى أنها تجلب إليك الزوار المُهتمين جداً بما تقوم بتقديمه، وبالتالي هذا يكون إيجابي لك، بحيث يُمكنك عرض خدماتك ومُنتجاتك عليهُم.

2- التسويق عبر الإعلانات المدفوعة

لتسويق عبر الإعلانات المدفوعة سواءا على محركات البحث (Google, Bing, Yahoo) أو عن طريق إعلانات وسائل التواصل الإجتماعي (Instagram, Facebook, Twitter, Snapchat) يعتبر من أفضل وسائل التسويق الإلكتروني ومن أفضل طرق الإعلانات الحديثة، حيث تتميز بشدة التركيز على فئة العملاء المستهدفة بالإضافة إلى كون تكلفتها معقولة ومتاحة للجميع.

لذلك نقوم في سكوب بتقديم خدمة إدارة الحملات الإعلانية لعملاءنا لكونها وسيلة فعالة جدا في زيادة زوار مواقع وصفحات عملاءنا وبالتالي زيادة عملاءهم وأربحاهم.

3- التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing

قد يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني من أقدّم طُرق التسويق على الإنترنت، ومع ذلك فهو لازال من وسائل التسويق الإلكتروني الفعالة، حيث يتميز بجلب عُملاء مُستهدفين ومُهتمين بما تقوم بعرضه عليهم لشرائه سواء كان ذلك بعض الخدمات أو المُنتجات التي قد يكونوا مُهتمين بشرائها، فهُناك إحصائية تُشير إلى أن حوالي 60% – 65% من الشركات التي تستهدف طريقة التسويق B2B تعمل على زيادة إنفاقها على التسويق عبر البريد الإلكتروني.

4- التسويق عبر البودكاست Podcasts

التدوين الصوتي أو ما يُعرف باسم “البودكاست” أصبح واحداً من الطُرق المُنتشرة مُؤخراً في الدول العربية، وقد لاقت استحسان كبير من الجمهور العربي.

البودكاست باختصار هو صور من صور صناعة المُحتوى ولكن عبر الاستماع إليه مثله مثل الراديو تقريباً، ولكنه لا يحتاج لمحطات إذاعية، ولكن فقط كُل ما تحتاج إليه هو الإتصال بالإنترنت واستخدام إحدى منصات البودكاست مثل: منصة Simplecast – منصة Soundcloud – منصة Itunes وغيرهُم من المنصات الأخرى.

ولعل أهم ما يُميز تلك الطريقة كوّنها مُناسبة لأي شخص، فمثلاً يُمكِن للشخص الاستماع للبودكاست أثناء ركوب المواصلات أو أثناء المشي أو في أي وقت.

5- التسويق عبر الأشخاص المُؤثرين Influencers marketing

من الطُرق التي أصبحت مُنتشرة بقوة ومشهود لها بالنجاح في 2020 هي طريقة التسويق عبر الأشخاص المُؤثرين أو التسويق عن طريق المشاهير.

التسويق عن طريق المشاهير والمؤثرين يعتبر من وسائل التسويق الإلكتروني الفعالة والسريعة في الحصول على النتائج وذلك بسبب أن الأشخاص المُؤثرين على الإنترنت لديهم جمهور متابع ويثق بهم، فهُم من يمتلكون مُدونات إلكترونية او صفحات على التواصل الإجتماعي مثل: إنستغرام أو فيسبوك أو تيك توك وغيرها أو حتى ممن يمتلكون قنوات على اليوتيوب.

حيث تتعاقد معهُم بعض الشركات لكي يقوموا بترويج مُنتجاتهُم أو الخدمات التي يقوموا بتقديمها لجمهورهُم.

6- التسويق عبر الإحالات Referrals

تُعتبر من وسائل التسويق الإلكتروني الجديدة نسبياً، وهي باختصار شديد عُبارة عن الحصول على مبيعات أو عُملاء جُدد من خلال إمّا عُملاؤك الحاليين أو أشخاص آخرين.

حيث ما يتوجب عليك فعله هو تحفيز العميل على توصية المُنتج أو الخدمة الخاصة بك لأشخاص آخرين أو أصدقائه أو حتى أفراد عائلته مُقابل حصولة على هدايا أو خصومات على المُنتج أو الخدمة التي تُقدمها، وحسب الإحصائيات فإن هذه الطريقة قد تصل نسب المبيعات بها إلى أكثر من 77%، فالناس يثقون في شراء المُنتجات والخدمات بشكل أكبر بناء على توصيات من معارفهُم أو أصدقائهُم. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *